جانب من السباق
جانب من السباق


العودة للسرعة شعار اليوم الخامس  من سباق لنكاوي في ماليزيا

أحمد بدرة

الأربعاء، 10 أبريل 2019 - 01:40 م

يدخل طواف لانكاوي في ماليزيا مرحلته الخامسة والتي تربط بين مدينتي تانجونغ ماليم وتايبينج على مسافة 200،1 كيلومتر وهي ثاني اطول مراحل الطواف.

ومن المتوقع أن تشهد عودة للصراع بين المتسابقين الذين يمتازون بالسرعة بعد أن أتاحت المرحلة الرابعة امس فرصة التفوق للدراجين المتميزين في صعود المرتفعات.

 

وشكلت المرحلة الرابعة التي انتهت في مرتفعات جنتنج منعطفا حاسما في سباق اللقب بعدما نجح الاسترالي بنجامين ديبال في تعويض ما فاته في المراحل الثلاثة السابقة حيث تصدر الطواف بفارق زمني كبير عن وصيفه ليحصل على القميص الأصفر وصدارة الترتيب العام .

وسيحاول بعض المتسابقين التعويض خلال المرحلة الخامسة من خلال التنافس على الفوز وخطف نقاط جديدة في السرعة أو كسب بعض الثواني تحسن مواقعهم في الترتيب العام .

 

ومن المتوقع الا تشهد المرحلة الخامسة فوارق زمنية بين المتسابقين حيث من المحتمل أن يصل عدد كبير من المتسابقين الى خط النهاية في توقيتات متقاربة مثلما حدث في المراحل الثلاثة الاولى.. لكن متصدر الترتيب العام الأسترالي بنجامين ديبال وزملائه في فريق سابورا سيكونون مطالبين بالحفاظ على تقدمهم .

كما سيكون على اعضاء الفريق مراقبة ومحاولة تعطيل المنافس المباشر الكولومبي هرنان أغيير والذي لا ببعده عن القميص الأصفر والصدارة سوى 27 ثانية فقط، في ظل تواجد 3 نقاط للسرعة.

المرحلة أيضا ستكون مهمة للراغبين في تسجيل إسمائهم ضمن الفائزين وأبرزهم الإيطالي المخضرم اندريا غارديني والذي كان قريبا من الفوز خلال المرحلتين الثانية والثالثة حيث حل في المركزين الثاني والثالث .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة